الأحد، 22 نوفمبر 2015

الاعلام الجديد والمجتمع


الاعلام يُمثل رسالة سامية تحمل اهدافا انسانية واجتماعية وتنويرية من أجل نشر الثقافة والوعي والتحرر وكل المضامين والمعاني السامية.
 الاعلام الجديد هو أصبح متاحاً لجميع شرائح المجتمع وأفراده الدخول فيه واستخدامه والاستفادة منه طالما تمكنوا وأجادوا أدواته.
و بمختلف وسائله ووسائطه وتقنياته، حطم كل القيود والجدران، والغى كل الحدود والحواجز، ودشن عصراً جديداً، يختلف تماماً عن تلك الحقبة التقليدية الطويلة التي سيطرت على المشهد الكوني لعدة قرون. لقد استطاع هذا الضيف المزعج أن يكسب الرهان ويفوز بالجولة تلو الجولة، بحيث لم يعد لتلك الادبيات والأبجديات والآليات النمطية التي شكلت منظومة الاعلام التقليدي أي وجود حقيقي.
كما انه يحتوي على سلبيات وايجابيات ..
من ايجابياته قدرة التواصل مع الطرف ولو انه في مكان بعيد ، وأيضا معرفة الاخبار اول بأول ومشاركة الراي في نفس اللحظه والعديد من الميزات ..
بينما من سلبياته انشأ عزله اجتماعيه بين افراد المجتمع و وصلت هذه العزله بين افراد العائله الواحده مما أدى الى ضعف التواصل مع الأشخاص وجها لوجه .
من الواضح ان الاعلام الجديد اثر وبشكل كبير على طبيعة التواصل بين افراد المجتمع ، وعلى الرغم من انه لها تاثيرا إيجابيا الا انه تاثيرها السلبي لايمكن تجاهله .
وعليه فان مستخدمين هذه الأدوات ان يستخدموها بذكاء ، مما يحقق الفائده المرجوه من تلك الوسائل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق